أولا القهوة باضافة الزبدة : 

 

لقد سمع كل محبي القهوة تقريبًا عن قهوة الزبدة.

لهذه الوصفة اللذيذة ،

  • أضف 1-2 ملعقة كبيرة من الزبدة إلى 1 كوب أو 8-12 أوقية من القهوة.
  • امزج حتى تصبح كريمية
  • واستمتع بها.

ما الذي يجعلك ترغب في وضع الزبدة في قهوتك؟

يمكن أن يكون لإضافة الزبدة  والزيوت عالية الجودة إلى قهوتك فوائد صحية مدهشة.

يمكن أن تساعد إضافة الزبدة إلى قهوتك في زيادة مستويات الطاقة لديك والحفاظ على ثباتك. نظرًا لأن الكافيين يوفر دفعة سريعة للطاقة وأن الدهون في الزبدة تستغرق وقتًا أطول للهضم ، فإن استهلاك الكافيين والسكر بسرعة يمكن أن يساعد في استقرار مستويات الطاقة دون حدوث الانهيار الذي يحدث غالبًا.

تظهر الأبحاث أيضًا أن الدهون الصحية لها العديد من الفوائد الصحية الإيجابية ، كما أن الفوائد الصحية المحتملة لا ترتبط فقط بالزبدة ، بل يمكن أيضًا إضافة الدهون الأخرى مثل الزبدة  وزيت الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) وزيت جوز الهند إلى القهوة.

يعزز نكهته ويغذيها. على سبيل المثال ، أظهرت الدراسات أن استهلاك السمن يرتبط بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال. تشير الدراسات أيضًا إلى أن زيت جوز الهند يزيد من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة ، HDL ، أو "الكوليسترول الجيد" في الجسم.

للحصول على افضل المكونات اضغط هنا 

2- القهوة بالقرفة : 

قد لا تكون القرفة أول ما يفكر فيه معظم الناس عندما يفكرون في القهوة ، لكن إضافة هذه التوابل الحلوة إلى قهوتك يمكن أن يكون لها فوائد صحية مذهلة.

تشير الدراسات إلى أن القرفة قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي تبحث في القرفة أن القرفة لا تساعد فقط في خفض مستويات السكر في الدم ، ولكنها أيضًا تنتج المزيد من البروتينات التي تشارك في إشارات الأنسولين وتنظم إنتاج الدهون أو الدهون في الجسم.

وجد التحليل التلوي ، وهو دراسة جمعت البيانات من دراسات متعددة ، أن القرفة ساعدت في خفض نسبة السكر في الدم الصائم والكوليسترول والدهون الثلاثية.

وقد وجد أنها تساعد في زيادة البروتينات الدهنية عالية الكثافة.

أظهرت الدراسات أيضًا أن الفوائد الصحية للقرفة قد تشمل خفض ضغط الدم وقدرات إزالة الجذور الحرة.

للحصول على القرفة المثاليه " اضغط هنا

3- القهوة بأضافة الكولاجين

  

الكولاجين هو بروتين ينتج في الجسم. يشكل الكولاجين حوالي 30٪ من بروتين الجسم الكلي ويدعم العظام والعضلات والأنسجة الضامة والجلد.

يساعد الكولاجين في الحفاظ على بنية الجسم ودعمها ، ولكن تظهر الأبحاث أنه يمكن أيضًا أن يلعب دورًا في الصحة العامة. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكولاجين عن طريق الفم قلل من الألم الناتج عن هشاشة العظام وعزز نمو خلايا العظام وتجديدها.

وقد تفيد الصحة أيضًا. وجد التحليل التلوي لـ 1125 فردًا أن تناول مكملات الكولاجين عن طريق الفم لمدة 3 أشهر يزيد من ترطيب الجلد ويحسن البشرة المرونة ، وجدت أنها تقلل التجاعيد.

الأشخاص الذين تناولوا مكملات الكولاجين كانت بشرتهم أكثر شبابًا بشكل عام. وجدت دراسة أخرى أن تناول الكولاجين عن طريق الفم يزيد من كثافة الكولاجين في الأدمة ، أو الطبقة الوسطى من الجلد ، مما قد يساعد في صحة الجلد ، ويدعم البشرة.

مع تقدمنا ​​في العمر ، تفقد الأدمة الكولاجين وتصبح أقل استقرارًا ، مما يؤدي إلى فقدان الطبقة الخارجية من الجلد مظهرها الشاب.

يعتبر شرب قهوة الكولاجين طريقة سهلة ولذيذة لزيادة كمية الكولاجين التي تتناولها أثناء نظامك الغذائي ، حيث يُعتقد أن إضافة الكولاجين إلى القهوة يضر بالبروتين ويجعله غير فعال ، ولكن هذا ليس هو الحال عادة ، فالكولاجين يتلف أو يتحلل عند 160 تقريبًا. درجة فهرنهايت أو 71 درجة مئوية. لا يؤثر شرب القهوة الساخنة على درجة حرارة 155 فهرنهايت أو 68 درجة مئوية على سلامة الكولاجين. إن إضافة الكولاجين المنكه ، مثل الفانيليا أو الشوكولاتة ، إلى القهوة يجعلها لذيذة ومغذية.

للحصول على افضل انواع الكولاجين " اضغط هنا

4- القهوة بأضافة الكاكاو : 

 

 

يعرف أي شخص سبق له تناول الموكا أن مزيج القهوة والشوكولاتة لذيذ. يمكن أن يكون لإضافة مسحوق الكاكاو إلى فنجان القهوة الصباحي فوائد صحية غير عادية. تشير الدراسات إلى أن مسحوق الكاكاو قد يساعد في صحة القلب والأوعية الدموية.

يتم استقلاب الكافيين الموجود في كل من القهوة والكاكاو في الجسم إلى مركبات تسمى ميثيل زانتين.

تشير الدراسات إلى أن الميثيل زانثين قد يساعد في تحسين داء السكري من النوع 2 وصحة الكبد.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يوفر الكاكاو فوائد مضادة للالتهابات وقائية للقلب عن طريق زيادة التوافر البيولوجي لأكسيد النيتريك ، وتحسين وظيفة الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم.

الكافيين الموجود في كل من القهوة و الكاكاو معروف بالفعل بأنه معزز للطاقة يمكنه تحسين التركيز واليقظة ، لكن مسحوق الكاكاو يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين مزاجك. شعرت المجموعة بأنها أقل اكتئابًا ولديها مستويات أعلى من نشاط الدوبامين.

يمكن أن يكون لإضافة مسحوق الكاكاو إلى قهوتك تأثير تآزري قوي على مزاجك وإنتاجيتك.

لحصول على افضل واجود مسحوق الكاكاو " اضغط هنا

5- القهوة باضافة الزنجبيل : 

قد تبدو قهوة الزنجبيل مخيفة بسبب الطبيعة الترابية المريرة للقهوة والزنجبيل ، لكن إضافة الزنجبيل إلى قهوتك قد يكون له بعض الفوائد الصحية اللذيذة بشكل مدهش. الزنجبيل هو عشب جذر تم استخدامه في الطب التقليدي لعدة قرون ، وتشير الأبحاث إلى أن هذه الزيوت الطيارة والمغذيات النباتية الأخرى قد يكون لها أيضًا خصائص قوية مضادة للالتهابات ، وهناك دراسة وجدت أن الزنجبيل ساعد في تقليل الالتهاب لدى النساء ذوات الوزن الزائد المصابات بارتفاع الدم مستويات السكر.

يؤدي تناول مكملات الزنجبيل إلى خفض مستويات بروتين سي التفاعلي (CRP) في الجسم ، وتشير المستويات المرتفعة من بروتين سي التفاعلي إلى مستويات عالية من الالتهاب.

يمكن أن يساعد الزنجبيل كمضاد للالتهابات أيضًا في تقليل الألم.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 36 مشاركًا يعانون من آلام العضلات أن تناول الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا قلل بشكل كبير من الإحساس بألم العضلات.

أظهرت الدراسات أن الزنجبيل قد يساعد أيضًا في تقليل الألم المصاحب لهشاشة العظام. وجدت دراسة مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي في 120 مريضًا يعانون من هشاشة العظام في الركبة أن ثلاثة أشهر من مكملات الزنجبيل قللت من الالتهاب وإنتاج السيتوكين المؤيد للالتهابات في الجسم.

يمكنك إضافة الزنجبيل الطازج إلى قهوتك ، ولكن تظهر الدراسات أن الزنجبيل المجفف يعمل بشكل أفضل. أضف ملعقة صغيرة إلى فنجان جو الصباحي لمزيد من النكهة والتغذية.

إذا كان الزنجبيل في قهوتك حارًا جدًا ، أضف شراب القيقب أو ستيفيا .

للحصول على الزنجبيل "اضغط هنا "

6- القهوة باضافة الفطر (الماشروم) : 

 

تحظى قهوة الفطر بشعبية كبيرة ولسبب وجيه.

يشيع استخدام الفطر في القهوة ، بما في ذلك عرف الأسد وفطر ريشي وذيل الديك الرومي والكورديسيبس.

تشير الدراسات إلى أن الفطريات مثل عرف الأسد والكورديسيبس تعمل كمنشطات الذهن.

Nootropics هي مركبات تعزز وتدعم وظيفة الدماغ والإدراك.

في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم فطر عرف الأسد ، سجل المشاركون الذين تلقوا تدخل عرف الأسد درجات أعلى في الاختبارات المعرفية من مجموعة الدواء الوهمي. تشير أبحاث أخرى إلى أن عيش الغراب مثل ذيل الديك الرومي والريشي قد يكون من المعززات القوية للجهاز المناعي التي تساعد على تحفيز إنتاج السيتوكين.

بعد اثني عشر أسبوعًا ، أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين تناولوا الزبادي وفطر الريشي زادوا من الخلايا المناعية والأجسام المضادة المنتشرة في مجرى الدم. بدون آثار جانبية ضارة ووجد أن مستوى بفضل تآزر الكافيين مع الفطر مثل عرف الأسد ، والريشي ، وذيل الديك الرومي ، والكورديسيبس ، قد تعزز قهوة الفطر الطاقة وتحسن الإدراك.

للحصول على الفطر " اضغط هنا

وأخيرا : 

القهوة مشروب محبوب في جميع أنحاء العالم. مع النكهات الغنية والجريئة والكافيين لزيادة الطاقة والتركيز ، أضف الدهون الصحية والأعشاب والتوابل والفطر لجعل قهوتك القادمة أكثر نكهة ومغذية!

للحصول على أفضل نكهة وتغذية في قهوتك ، أضف الزبدة أو زيت MCT أو القرفة أو الكولاجين أو مسحوق الكاكاو أو الزنجبيل أو الفطر للحصول على كوب صباح أكثر انتعاشًا.