تتضطر الكثير من الامهات الان فى وقتنا هذا الى ان تقوم بارضاع طفلها بحليب صناعي وذلك لعدة اسباب ومنها انشغال الامهات فى العمل الذي اصبح ضروره لمواكبة الحياه السريعه والاوضاع الاقتصاديه التى يمر بها العالم الان مما قد تضطر الامهات الان الى السعي لكسب العيش وعدم ايجاد الوقت الكافى لارضاع طفلها رضاعه طبيعيه . 

السبب الثانى انه قد يكون الحليب الطبيعي للام غير كافي لاشباع الرضيع مما قد تضطر الام الى المساعده بالحليب الصناعي .

ولذلك قد قامت كبري الشركات المتخصصه بانتاج حليب مخصص للرضع وباعلى جوده ومدعم بجميع الفيتامينات والحديد وايضا كل ما يلزم لبناء جسم الطفل بطريقه سليمة وصحية .

أنواع حليب الأطفال :

يمكننا تقسيم انواع حليب الأطفال الى نوعين رئيسين : 

  • أفضل حليب اطفال بالنسبه للسن او العمر 
  • أفضل حليب أطفال بالنسبه لاحتياجاتهم الغذائيه 

الحليب المناسب للمواليد حسب العمر : 

حليب أطفال رقم 1 : 

وهوو نوع الحليب المناسب من عمر يوم وحتى ستة أشهر وهو معد خصيصا حتى يناسب المواليد واحتياجاتهم من هذا العمر ويكون معدل من حليب الابقار ويحتوى على البروتينات بنسبه قليله وكميه اكب من فيتامنات دال و سي  كما يحتوى على نسبة مناسبه من الحديد واوميغا 3 و 6 وبعض الفيتامينات .

حليب اطفال رقم 2 :

وهو افضل حليب أطفال مناسب للرضع من عمر ستة اشهر وحتى عام . وهو معد بالفيتامينات والبروتينات التى تمد جسم الطفل بأحتياجاته من الطاقه بنسبة 50% والباقى يقوم الطفل باكتسابه عن طريق التغذيه التى تعدها له الام حيث انه يمكنه تناول الطعام التقليدي بداية من 6 أشهر مثل البطاطا المهروسه وغيرها

حليب اطفال رقم 3 :

وهو أفضل حليب أطفال معد للأطفال من سن عام وحتى ثلاث سنوات ويحتوى على مجموعه من الفيتامينات والمعادن التى يحتاج لها جسم الطفل فى هذه المرحه حتى يكمل بناء جسمه بطريقة صحيحه خاليه من اى نقص فى الحديد او الفيتامينات ويعتبر اللبن فى هذه المرحله هو غذاء تكميلي بجانب الغذاء الاساسي .

أفضل حليب أطفال بالنسبه لاحتياجاتهم الغذائيه : 

  • الحليب المنتج بالصويا: وهذا النوع هو معد خصيصا للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه بروتين الحليب أو اللاكتوز.
  •  حليب خالي من اللاكتوز : ومعد خصيصا للاطفال المصابون بالحساسيه ضد اللاكتوز .

  • حليب مخصص لحالات الامساك : وهو مزود بالبريبايوتكس و"بيتا بالميتات" وساعد هذا على القضاء على الإمساك .

  • حليب الأطفال المخصص للاطفال ذو الوزن الضعيف عند الولاده : وهو حليب أطفال يسمن يحتوى هذا النوع على البروتينات والسعرات الحراريه اللازمه لزيادة وزن الطفل حتى يصل للوزن المثالي .

  • حليب الاطفال بالارز : وهو مخصص للاطفال الذين يعانون من الحساسيه لمركبات الالبان السابقه مثل اللاكتوز ولبن الابقار حيث انه مصنوع من بروتين الارز .

مواقع وصيدليات بيع حليب الأطفال رخيص : 

يقوم بعض المواقع المخصصه للأطفال ببيع حليب الأطفال بسع رخيص وباقوى التخفيضات حيث يحتوى الموقع على جميع أنواع حليب الأطفال مثل : 

والكثير من أنواع الحليب المختلفه ذات الجوده العاليه والمصنعه بعنايه حى تلائم جميع الرضع .

وتجدهم فى هذه المواقع بأسعا مخفضه ويضمن لكم فريق عروض العرب بالحصول على حليب أطفال رخيص من اى متجر أخر .

  1. لمعرفة أسعار حليب أطفال على كارفور " أضغط هنا "
  2. أسعار  حليب الأطفال على نون  " اضغط هنا " كما يمكنك الحصول عليها بسعر مخفض عند استخدام كود خصم نون "LA204"
  3. اسعار حليب الأطفال على أمازون "أضغط هنا
  4. اسعار حليب الأطفال على صيدلية دوافاست "اضغط هنا " احصل عليها بسعر مخفض عند استخدام كود خصم دوافاست "SUTNPS"
  5. كما يمكنكم الحصول على أقوى عروض الحليب من خلال صفحة محرك بحث المنتجات من هنا وتم اعدادها خصيصا حتى تقومي بالمقارنه بين الاسعار واختيار المناسب لك فقط اضغط هنا 
  6. يمكنكم شراء ايضا حليب الاطفال من موقع مذركير هنا مع خصم اضافى 15% عند استخدام كود خصم مذركير  ""
  7. موقع فيرستكراي موقع فيرست كراي هو اكبر المواقع الالكترونية المهتمه بالاطفال كما يتوفر بالموقع قسم كامل لحليب الاطفال " من هنا "  كما يمكنك استخدام كود خصم فيرست كراي ( FR21  ) للحصول على خصم 10% على اجمالي مشترياتك .

اليكم بعض الاسئله عن حليب الاطفال واجاباتها : 

هل حليب نان مناسب للرضع؟

Nan Optipro 1 هو تركيبة ممتازة لحديثي الولادة ومتكامل من الناحية التغذوية للأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة منذ الولادة.

كم ملعقة حليب للرضع حديثي الولادة؟

في الأسبوع الأول من العمر ، يجب أن يشرب الطفل 15-60 مل من الحليب في المرة الواحدة ، وبعد الأسبوع الثاني قم بزيادة الكمية تدريجياً إلى 90 مل أو 120 مل 6-8 مرات في اليوم. كل زجاجة

هل تغيير نوع الحليب يؤثر على الرضيع؟

يحذر الدكتور معاذ التريكي ، استشاري طب الأطفال والجهاز الهضمي للأطفال ، من التغيرات المتكررة في حليب الأطفال. وذلك لأنها يمكن أن تسبب وتتجاوز العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك سوء التغذية والنمو والإسهال المتكرر والإمساك. قد يسبب تأخيرات في النمو العقلي والفكري والبصري عند الأطفال

هل يجب إعطاء الرضيع الماء مع الحليب الصناعي؟

لا ينصح بالماء خلال الأشهر الستة الأولى من الولاده حتى يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة. يحصل الأطفال على كل الماء الذي يحتاجونه من حليب الأم (80٪ ماء) أو الحليب الاصطناعي. ابدأ بإعطاء كميات صغيرة من الماء عندما يبلغ طفلك 6 أشهر.

حليب نان هل يسبب غازات؟

الوصف تركيبة الرضع للمغص والغازات والإمساك - نان كومفورت 1 بالحديد هي تركيبة مصممة خصيصًا للأطفال حتى سن 6 أشهر. مصمم لإدارة مشاكل الجهاز الهضمي الطفيفة (المغص ، الغازات ، انتفاخ البطن ، تقلصات المعدة ، الإمساك ، إلخ عند الأطفال).

وللحصول على افضل اسعار الحليب فى المملكه العربيه السعوديه الان فقط وحصريا على عروض العرب اضغط هنا وقارني بنفسك بين اكثر من 100 منتج واختارى ما يناسبك ويناسب طفلك 

كما يمكنكم التسوق من اكبر المواقع مثل أمازون ونون وغيرها كما ذكرت فى المقال والحصول على اقوى التخفيضات على حليب الاطفال واحصلى على ارخص حليب أطفال .


اقرأي ايضا : 

افضل عربية اطفال بافضل الاسعار

تخفيضات أقل من 99 ريال من فيرست كراي

تجارب موقع بات بات واهم الاسئله

كود خصم دورسيلا ( DOR14 ) حصريا مع شحن مجاني