والان سوف نتعرف على تاريخ القهوه وانواعها 

اولا تاريخ القهوه وبدايتها : 

تعتبر القهوه عند العرب هو رمز من رموز الكرم والعطاء وتعتبر هى الاساس الاول من اسايات الضيافه والترحيب بالضيوف .

كما ارتبطت القهوه عند دول الخليج والسعودية خاصة بجميع المناسبات الاجتماعيه فهى اساس في جميع المناسبات سواء كانت خطبة نساء او زواج او صلح او وفاة فللقهوه دور فعال وقوى جدا خصوصا فى التقارب الاجتماعي .

وبالرغم من ان دخول القهوه الى السعوديه قد لاقى الرفض بل وحرمه بعض الشيوخ الا انه الان اصبح المشروب الرسمي بل والاهم من اى مشروب أخر 

وعرفت القهوه عند العرب فى بداية الأمر على يد الشيخ اليمنى  جمال الدين أبي عبد الله بن سعيد الذبحاني عندما ذهب الى الحبشه من اجل التبادل التجاري وقد شرب القهوه عجبته كثيرا واحبها.

ومرت فتره ومرض هذا الشيخ ثم تذكرها وارسل الى الحبشه وعندما احضروها وشربها وتذوقها اهل بيته احبوها كثيرا وعرفوا واحسوا فوائدها على الجسم الهامد الواهن وانتشرت القهوه فى اليمن من بيت الى بيت حتى انتشرت فى اليمن فى الطبقه العليا من الناس وبالتدريج بدأ يقلدهم العامه حتى انتشرت فى جميع انحاء اليمن .

وعندها لاقت القهوه المعارضه من مشايخ اليمن حيث انهم رأوا انها من المشروبات الجديده انها من البدع ولا تناسب الرجال . واستمرت على هذا الحال وبعد عقود قام المزارعون بزراعة أشجار القهوه  مما زاد انتشارها 

دخول القهوه الى السعوديه : 

وهنا لاقت القهوه معارضه شديده من رجال الدين  حيث ان بعضهم حرمها تحريما شديدا بل وقد اعدها من المسكرات .

بل وقد الفوا حديثا عن الرسول ان من يشرب القهوه سوف يحشر وجهه مسودا وذلك حتى يقوموا بابعاد الناس عن القهوه .

اما البعض الاخر من الشيوخ لم يرى ذلك بل كان يحاول ان يشح ويثبت بالدليل ان لم يتم تحريم القهوه وهى لا تعد من المسكرات وظل هذا النزاع فتره طويله  وما حدث فى السعوديه حدث ايضا فى مصر فيذكر ان ظل نفس النزاع القائم فى السعوديه هو ما حدث فى مصر . حتى وصل الحال بتحريم القهوه عام وايجازها فى العام التالى .

وظل هذا النزاع حتى قيام دولة السعوديه الاولى حيث بدأ تقديم القهوه فى المساجد وخاصة فى شهر رمضان وذلك كان بمثابة تحليل تام للقهوه .

ومنذ ذلك الوقت وحتى الان اصبحت القهوه هى المشروب الرسمي فى كل بلادنا العربيه .

وللحصول على افضل انواع القهوه فى المملكه زرورا بياك وهنا سوف تجدون كل ما تحلمون به من اجود انواع البن والماكينات الخاصه بالقهوه وايضا الفناجين وكل ما يخص القهوه